رئيس التحرير : مشعل العريفي

طائرات التحالف تقصف صواريخ الانقلابيين بمعسكر عطان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:قامت طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة بقصف مخازن الأسلحة التابعة لقوات التمرد الحوثي وفلول المخلوع صالح.

وشنت المقاتلات العربية قصفا شديدا على معسكري فج عطان والنهدين التابعين للميليشيات في العاصمة صنعاء,ويحتوي معسكر فج عطان على مستودعات للصواريخ الباليستية, مما أدى إلى حدوث أصوات إنفجارات ضخمة سمعت في محيط المناطق المستهدفة كما ارتفعت ألسنة اللهب والدخان عالية, الامر الذي يؤكذ أن المعسكرين تم تدميرهم بالكامل حيث تطايرت شظايا الصواريخ إلى مسافات بعيدة ما أثار مخاوف السكان ودفعهم إلى مغادرة مساكنهم. تدمير الأسلحة أكد المركز الإعلامي للمقاومة بحسب جريدة "الوطن" أن انفجاراً عنيفاً هز صنعاء، عقب غارة التحالف على معسكر فج عطان، الذي تستخدمه الميليشيات لتخزين صواريخ سكود، مشيرا إلى أن الانفجار فاق في قوته التفجير الذي حدث في وقت سابق الشهر الماضي، وأدى إلى تدمير مستودع للصواريخ. مشيرا إلى أن أصوات المضادات الأرضية سُمع بكثافة، مما أثار الرعب وسط الأهالي نتيجة لتسببها في حدوث خسائر كبيرة وسط المدنيين، بسبب عجزها عن إصابة أهدافها، ومن ثم تعود إلى الأرض وتنفجر بمجرد الارتطام بها، وهو ما أكدته منظمة العفو الدولية العام الماضي، مشيرة إلى أن تلك المضادات القديمة هي السبب في سقوط مئات القتلى والجرحى. وتابع المركز بالقول إن سيارات الإسعاف هرعت بكثافة إلى محيط المعسكرين بعد توقف الغارات، مما يشير بدوره إلى سقوط أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح. كذلك فرض المسلحون طوقا أمنيا على الموقعين، ومنعوا السكان من محاولة الاقتراب منهما.

غارات مكثفة كذلك هاجم طيران التحالف معسكر جبل النهدين المطل على دار الرئاسة الذي يحوي أهم مستودعات المخلوع صالح من الصواريخ، بعد جبل عطان، إضافة إلى قصف استهدف مقر قوات الأمن المركزي الموالي للمخلوع والواقع جوار السفارة السعودية في قلب صنعاء. وشهدت مناطق متفرقة في صنعاء المحافظة أكثر من 20 غارة جوية لطيران التحالف استهدفت مواقع للميليشيات الحوثية في نهم وخلقه وبران ومناطق أخرى متفرقة. من جهة أخرى، قالت مصادر ميدانية يمنية في جبهات القتال بمحافظة تعز: إن قوات الجيش الوطني والمقاومة طهرت مواقع جديدة في جبهة الاقروض المسراخ، وقتلت، ليلة أمس 25 من عناصر ميليشيا الحوثيين في ست مواقع بالاقروض صبر. وفي الجبهة الغربية التي فتحتها المقاومة في جبل حبشي على خط الحديدة - تعز قالت المصادر إن هذه المواجهات ستمثل جبهة استنزاف جديدة للميليشيات كونها جغرافياً غريبة عنهم.

arrow up